بـدر النيابية تطالب بإدرج قانون لتحويل ثلاثة أقضية إلى محافظات

بـدر النيابية تطالب بإدرج قانون لتحويل ثلاثة أقضية إلى محافظات

السابعة – بغداد 

طالبت كتلة بدر النيابية، اليوم السبت، مجلس النواب بإدراج قانون لتحويل ثلاثة اقضية في العراق الى محافظات اسوة بحلبجة. 

وقال رئيس الكتلة مهدي تقي امرلي في بيان تلقته السابعة إن “الجميع يعلم أن هناك الكثير من الاقضية تستحق أن تكون محافظة وليس قضاء لتعدادها السكاني ومواردها الطبيعية والزراعية التي تمكنها من خصوصيتها لتكون محافظة وليس قضاء ومنها الطوز في صلاح الدين وقضاء تلعفر في محافظة نينوى وقضاء الفاو في محافظة البصرة وغيرهن من الاقضية ولا نبخس حقهم من التضحيات الكبيرة من ابنائها من اجل الوطن وبات لكل فرد منهم قصة مفجعة في هذا الوطن”. 

وأضاف “لذا نطالب مجلس النواب والحكومة المركزية بإدرج قانون تحويل الاقضية المذكورة في جلساتهم لغرض تحويلها الى محافظة اسوة بمدينة حلبجة، فضلا عن موافقة مجلس الوزراء في 21 كانون الثاني عام 2014 على تحويل هذه الاقضية الى محافظات”.

وتابع “اننا في مجلس النواب لسنا بالضد من خطوة تحويل حلبجة الى محافظة، إذ نطالب بإدراج الاقضية المذكورة ضمن مشروع قانون المدرج في جدول اعمال مجلس النواب لجلسة يوم الأحد القادم الموافق الثاني من نيسان لعام ٢٠٢٣ وبسلة واحدة لا ان تدرج حلبجة وتترك باقي الاقضية”. 

وختم كلامه بالقول”اتمنى من رئاسة المجلس التأني في التصويت على قضاء حلبجة وتحويله الى محافظة الى حين ادراج الاقضية المذكورة وغيرها لنكون قد حققنا العدالة المجتمعية”.   

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أعلن، الاثنين 13 آذار/مارس، الموافقة على تحويل مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة وتحويله الى مجلس النواب للتصويت عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *