الغزي: الحكومة مهتمة بالمنشآت الرياضية ودعم المنتخب الشبابي

الغزي: الحكومة مهتمة بالمنشآت الرياضية ودعم المنتخب الشبابي

بغداد – – وسام الملا 
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، أن الحكومة مهتمة بدعم المنشآت الرياضية ودعم المنتخب الشبابي بعد تأهله إلى كأس العالم.

وقال الغزي في كلمة له خلال حفل تكريم المنتخب العراقي للشباب بمناسبة تأهله لكأس العالم وحضره مراسل السابعة : “نبارك لمنتخبنا الشبابي تأهله إلى كأس العالم وحصوله على المركز الثاني لبطولة كأس آسيا للشباب”، مضيفاً أن “هذا الإنجاز يضاف إلى الإنجازات التي حققها المنتخب الوطني والتي جاءت بتضافر الجهود في الاتحاد العراقي لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة”.

وأكد، أنه “بالتكاتف يمكن تحقيق الكثير من الإنجازات وبالتعاون والتآزر يمكن زرع الفرحة والبسمة على شفاه العراقيين، وأن الاختلاف شيء طبيعي إلا في الرياضة فالعراقيون متفقون على من يمثلهم في الرياضة وخير دليل ما حصل في خليجي البصرة والتنظيم العالي الذي أبهر جميع الدول”، مبيناً أن “هناك هجمة على كل الفعاليات والمستويات العراقية ولاسيما الدولية لتغييب الوجود العراقي والعلم العراقي وهناك صورة مشوهة تنقل للعالم عن العراق”.

وأشار إلى أن “بطولة بسيطة نقلت صورة كبيرة عن الكرم العراقي والضيافة والشهامة والتنظيم العراقي وهذا فند الكثير من الهجمات”، لافتاً إلى أن “هناك من حاول تغييب دور العراق سواء رياضياً أو غير ذلك ولكن بدأ في الفترات الأخيرة بروز الدور العراقي بما فيها الرياضي”.

ولفت إلى أن “الحكومة العراقية ساندت الاتحادات وسهلت الكثير من الأمور والتفتت إلى شريحة الشباب وبالفعاليات الرياضية والثقافية والعراق هو أساس الثقافة”، مؤكداً أن “الكثير من المنتخبات شاركت مع المنتخب الشبابي بفرق صرفت لها مبالغ طائلة والمنتخب العراقي بمبالغ بسيطة ومعسكر بسيط ولمدة قصيرة جداً ولكن حقق إنجازات كبيرة وتفوق على منتخبات صرفت أموال كبيرة”. 

وبين أن “الإبداع والإنجاز يأتي من الحرمان وهناك الكثير من الشخصيات التي ابتكرت وحققت إنجازات علمية جاءت من الحرمان”، مؤكداً أن “المنتخب الشبابي بقى له مرحلة واحدة وهي مرحلة نهائيات لكأس العالم وكلنا أمل بالشباب والكادر التدريبي والإداري وفي الاتحاد لتقديم إنجاز أكبر ورفع اسم وراية العراق في المحافل الدولية”.

وشدد على الحكومة أن “تقدم الدعم إلى الرياصة بما يتعلق بالمنشآت الرياضية هناك الكثير لكن تحتاج إلى إدارة المنشآت، قسم منها متلكئ والقسم الآخر سيدرج ضمن موازنة 2023″، مشيراً إلى أن “الحكومة مهتمة بالمنشآت الرياضية ودعم المتتخب الشبابي والكادر الفني والإداري والاتحاد”.

وأعرب الغزي عن شكره للمجلس الاقتصادي العراقي على هذه المبادرة وتكريم المتتخب الشبابي العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *