بالأرقام.. تفاصيل خطة الصندوق الاجتماعي للتنمية للعام 2023

بالأرقام.. تفاصيل خطة الصندوق الاجتماعي للتنمية للعام 2023

السابعة – بغداد 

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، تفاصيل الخطة السنوية للصندوق الاجتماعي للتنمية لعام ٢٠٢٣، والتي جاءت منسجمة مع البرنامح الحكومي.  

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في بيان تلقته السابعة إن “وزير التخطيط محمد علي تميم، وجه بتوفير الظروف المناسبة لعمل الصندوق وتمكينه من تنفيذ خطته السنوية، التي تتضمن تنفيذ المشاريع ذات الصبغة الخدمية وفي مقدمتها مشاريع الماء والكهرباء والطرق والمدارس في المناطق الأكثر فقرا”. 

وأوضح أن “الخطة تتضمن توقيع عقود لتنفيذ 144 مشروعا في مختلف المحافظات موزعة بواقع 8 مشاريع في الانبار 26 مشروعا في ميسان و24 مشروعا في المثنى مع 10 مشاريع في بابل و6 مشاريع في نينوى و 5 مشاريع في الديوانية، وكذلك 31 مشروعا في صلاح الدين و24 مشروعا في اربيل و9 مشاريع في السليمانية ومشروعا واحدا في ذي قار، إضافة إلى إعادة إعلان 4 مشاريع لذي قار ومثلها في الأنبار”. 

ولفت الى أن “الخطة   للأشهر نيسان، آيار، حزيران تتضمن تنفيذ حملات الحشد المجتمعي في محافظات واسط والديوانية، وذي قار، وبغداد وبابل ونينوى، فضلا عن دراسة واختيار المشاريع واكمال متطلباتها للمرحلة الثانية في محافظات الديوانية ، وديالى و ذي قار  وبابل وبغداد والسليمانية والانبار ، واربيل، والنجف والبصرة وكربلاء، والمرحلة الثالثة في محافظة دهوك بإقليم كردستان”. 

وتابع ان “الخطة تشمل ايضاً تدقيق الكشوف الفنية لمشاريع المرحلة الأولى في محافظات ديالى، بغداد، وميسان وكربلاء، وذي قار وكركوك، ومشاريع المرحلة الثالثة في محافظات صلاح الدين، المثنى   ونينوى”. 

وأشار الى أن “المرحلة الثانية تتضمن: تهيئة المتطلبات وإعداد التقرير البيئي لمحافظات ديالى وبغداد، والنجف وكركوك و كربلاء، وواسط، واربيل والبصرة والمرحلة الثانية لمحافظة نينوى”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *