النفط: افتتاح أكبر وأحدث مركز للتدريب النفطي في البصرة

النفط: افتتاح أكبر وأحدث مركز للتدريب النفطي في البصرة

السابعة –  بغداد

افتتح وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية، حامد يونس، اليوم الثلاثاء، مركز التدريب النفطي في شركة مصافي الجنوب بمحافظة البصرة.بالتعاون مع شركة JGC اليابانية .

وقال يونس في بيان لوزارة النفط، تلقته السابعة، ان “الوزارة تولى اهتماماً كبيراً لعملية تدريب وتأهيل وتطوير قدرات العاملين في القطاع النفطي”.

واضاف البيان، ان “المركز يضم قاعات وورش تدريبة حديثة ويشرف عليه  خبراء عالميين، في  تحقيق اهداف  تطوير وتنمية الموارد البشرية واعداد وتاهيل العاملين في مجالات العمل النفطي التخصصي مما يشكل اهمية كبيرة للوزارة”، عاداً هذا المركز بإنه “يمثل نقطة انطلاق مهمة  في هذا المجال”.

وقال مديرعام شركة مصافي الجنوب، حسام ولي، بحسب البيان، ان “هذا المركز يأتي ثمرة جهد وتعاون الوزارة مع شركة JGC اليابانية، التي تقوم بتنفيذ  عقد مشروع الـ “FCC” ،المتضمن عقد إنشاء “أكبر مركز تدريب مهني في المنطقة، حيث يتم إنشاء هذا المركز في البصرة، ويتيح الفرصة  للعاملين  في القطاع النفطي لتطوير مهاراتهم بإشراف مدربين عالميين”.

واضاف ولي، ان “المركز يستوعب  اكثر من 140 متدرب ، يتم تدريبهم وفق احدث البرامج العالمية المتقدمة  لتنمية مهاراتهم وقدراتهم  وتطويرها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *