اختتام فعاليات بطولة الأندية بالكيك بوكسنغ في النجف

اختتام فعاليات بطولة الأندية بالكيك بوكسنغ في النجف

النجف الأشرف – – حيدر فرمان
اختتمت اليوم الجمعة منافسات بطولة الأندية العراقية بالكيك بوكسنغ لفئتي الأشبال والناشئين في محافظة النجف الأشرف وعلى قاعة نادي الكوفة الرياضي بمشاركة 15 فريقاً من مختلف المحافظات.
وقال رئيس الاتحاد العراقي المركزي للكيك بوكسنغ قاسم الواسطي في تصريح خاص للوكالة الرسمية تابعته السابعة اليوم الجمعة إن “فريق الحدود أحرز المركز الأول بـ 30 نقطة، وأحرز فريق الكوفة المركز الثاني بـ 24 نقطة، فيما كان المركز الثالث من نصيب فريق داموك بـ 18 نقطة، مبيناً أن البطولة أفرزت العديد من المواهب التي سيكون لها شأن كبير في مستقبل اللعبة”.
من جهته قال الناطق الإعلامي للاتحاد أحمد رحيم نعمة لـ إن “البطولة أفرزت الكثير من اللاعبين الناشئين الذين يبشرون بالخير، مبيناً أن لعبة الكيك بوكسنغ قد أدرجت مؤخراً ضمن الألعاب الأولمبية التي ستقام في أمريكا 2028 وسيكون العراق منافساً قوياً في هذه الاولمبياد “.
وتحدث رئيس اللجنة الفنية ومدرب المنتخب الوطني لفئة المتقدمين صادق البنة قائلاً :”تم تشكيل أربع لجان فنية برئاسة صفاء عباس لغرض اختيار الفئات العمرية من الأشبال والناشئين من عمر 15 الى عمر 10 سنوات استعداداً للاستحقاقات العالمية المقبلة حسب المنهاج الاتحاد العالمي wok ومنهاج الاتحاد المركزي للعبة”.
من جهة أخرى قال رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد العراقي للكيك بوكسنغ صفاء عباس إن “بطولة أندية العراق لفئة الأشبال والناشئين انطلقت في النجف الأشرف بمشاركة 15 فريقاً من مختلف المحافظات وأنتجت مستويات فنية جيدة لتردف المنتخبات الوطنية بقاعدة مستقبلية للعبة، مضيفاً أن الهدف من إقامة البطولة هو التحضير للبطولات الخارجية التي من المؤمل أن تقام في الأشهر المقبلة بعد أن تم اختيار اللاعبين حسب تدرجات اختبارات الأحزمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *