العقوبات البسيطة تفتح شهية “دعاة الفتنة” في العراق وتُنضج خطابات الكراهية- عاجل

العقوبات البسيطة تفتح شهية “دعاة الفتنة” في العراق وتُنضج خطابات الكراهية- عاجل

السابعة – بغداد 

قال استاذ الاعلام احمد عبد الستار، اليوم الأحد 21 تموز 2024، ان هناك ثغرات تحفز دعاة الفتن على الاستمرار في نهجمهم رغم خطورته على المجتمع العراقي.

وأوضح عبد الستار في حديث لـ”السابعة”، إن” القانون وفي نصوص عدة يحاسب دعاة خطاب الكراهية والعنصرية واثارة الفتن لكن العقوبات مجرد غرامات مالية محدودة وهي غير مجدية على نحو تشكل رادعًا قويًا ازاء خطابات هي بمثابة “أطنان” من المتفجرات في بعض الاحيان نظرا ما تحدثه من ازمات تصل في بعض الاحيان الى مشاكل تقترب من الفتن العمياء”.

واضاف ان” هيئة الإعلام والاتصالات تتخذ الاجراءات وفق القانونين لكن يجب اعادة النظر بالعقوبات من ناحية الردع، مؤكدا بأن الاعلام احد الوسائل الخمسة الاهم في تنشئة المجتمع بعد الأسرة والمدرسة وهي تلعب ادوارًا فعالة في رسم توجهاته خاصة مع التطور الهائل في الاتصالات وبروز المنصات التي تجذب اليها مختلف الفئات حاليا”.

واشار عبد الستار الى ان” البعض يحاول خلط الاوراق من خلال حرية التعبير لكنه تناسى ان هذه الحرية مقرونة بعدم الاخلال بالآداب العامة او المساس بأمن الدولة او التجاوز على خصوصية الاخرين، لافتا الى ان مانراه حاليا مؤلم والسبب عدم وجود عقوبات ترتقي الى مبدا الردع حياة دعاة الفتن والعنصرية والاساءة للاخرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *