مسيرة أوكرانية انتحارية تهاجم محطة للتزود بالوقود في دونيتسك

مسيرة أوكرانية انتحارية تهاجم محطة للتزود بالوقود في دونيتسك

أدى هجوم مسيرة أوكرانية انتحارية على محطة التزود بالوقود إلى تدمير سقف ومستودع المحطة ونشوب حريق بالقرب من مستشفى في دونيتسك، فيما لم تسجل إصابات في موقع الحادث.

وأفادت وكالة نوفوستي بأن “الجيش الأوكراني استخدم مسيرة انتحارية لمهاجمة محطة وقود في دونيتسك، مما أدى إلى نشوب حريق”.

وأضافت: “أدى هجوم بمسيرة أوكرانية إلى تدمير سقف وخزان الغاز في محطة وقود مقابل المستشفى رقم 14 بمنطقة بتروفسكي على المشارف الغربية لمدينة دونيتسك، ونتيجة لذلك بدأ احتراق الغاز، وتم العثور على شظايا من المسيرة نفسها في مكان الحادث”.

وبحسب شهود عيان، لم تقع إصابات.

وقالت موظفة بمحطة الوقود: “في فترة ما بعد الظهر، كان هناك اقتراب أول، وفي المساء حلقت مسيرة للمرة الثانية ودمرت واشتعلت فيها النيران، بعدها قال رجال الإطفاء إن بإمكاننا التحرك بحرية”.

ووفقا لمكتب تمثيل جمهورية دونيتسك في المركز المشترك للرقابة والتنسيق، أطلقت القوات الأوكرانية النار على أراضي الجمهورية 38 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأطلقت 117 وحدة من الذخيرة المختلفة. وأصيب ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة، فيما لحقت أضرار بأربعة مبان سكنية ومنشأتين أخريين للبنية التحتية المدنية.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا والمناطق الروسية الجديدة بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

المصدر: نوفوستي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *