محافظ نينوى: إساءة “ششو” للرسول (ص) لا تمثل الإيزيديين ولن نسمح بـ”ركوب الموجة”

محافظ نينوى: إساءة “ششو” للرسول (ص) لا تمثل الإيزيديين ولن نسمح بـ”ركوب الموجة”

السابعة- نينوى 

أستنكر محافظ نينوى، عبد القادر الدخيل، اليوم الجمعة، 9 آب 2024، التصريحات التي صدرت مؤخراً عن القيادي الإيزيدي في البيشمركة قاسم ششو الذي أساء فيها للنبي محمد ص في كلمة له في ذكرى الإبادة الإيزيدية.

وقال الدخيل، في بيان، تلقته “السابعة”، إنه “في الوقت الذي ندين ونستنكر بشدة التصريحات المسيئة التي صدرت عن المدعو قاسم ششو بحق نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم والدين الاسلامي الحنيف فإننا نؤكد ان هذه التصريحات المسيئة لاتمثل اخواننا الايزيديين بل تمثل المدعو نفسه”.

وأشار الى “عدم السماح لاية جهة أن تركب الموجة وتستغل الفجوة لتمزيق النسيج الاجتماعي في نينوى”.

ودعا الى “وقوف الجميع مع الايزيديين في محنتهم فهم اخواننا في الوطن ونضمد جراحهم حيث لازال الكثير منهم مغيبون نتيجة ماتعرضوا له من ابادة جماعية ولابد من تحشيد الجهود للبحث عن المخططفين والمخططفات من جهة وان لانسمح للمتربصين باستغلال هذه التصريحات لزيادة الفجوة بين المسلمين والايزيدين من جهة اخرى”.

وكانت محكمة استئناف نينوى، قد أصدرت أمس الخميس، مذكرة قبض بحق القيادي في قوات البيشمركة والتابع للحزب الديمقراطي الكردستاني، قاسم ششو، بتهمة الإساءة إلى الرسول ص.

من جانبه أصدر ششو توضيحاً بعد تداول تصريح له -أثناء خطاب بمناسبة ذكرى مأساة سنجار- اعتبر إساءة إلى النبي محمد ص، ربط فيه بين استمرار الإرهاب والإسلام، وقال ششو في توضيحه إنه “لم يقصد الإساءة إلى الإسلام أو المسلمين أو النبي محمد، بل التذكير بأنه مادام المتطرفون موجودون فإن الاعتداءات ضد الإيزيديين سوف تستمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *