الأربعينية تدخل ذروتها.. سفوان والشلامجة باستنفار تام والتفويج العكسي قد بدأ

الأربعينية تدخل ذروتها.. سفوان والشلامجة باستنفار تام والتفويج العكسي قد بدأ

السابعة –  البصرة

أعلنت اللجنة الامنية في مجلس البصرة، اليوم الثلاثاء، 20 آب 2024، عن تفاصيل الخطة الامنية الخاصة بتفويج دخول زائري الاربعينية عبر منفذي الشلامجة وسفوان.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة عقيل الفريجي، لـ”السابعة”، إن “الخطة الامنية المعدة تمضي وفق انسيابية عالية بدخول الزائرين من المنافذ لغرض تفويجهم باتجاه المحافظات المقدسة تمهيدا لوصولهم لأداء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام”.

وأضاف، أن “الزيارة بلغت ذروتها وأن منفذ الشلامجة يشهد دخول أكثر من 100 ألف زائر يوميا من مختلف البلدان العربية والأجنبية”.

وبيّن الفريجي، أن “الخطة تقضي باستمرار التفويج العكسي الذي بدأ حاليا بعودة بعض الزوار، حيث ستنتهي الخطة مع انتهاء الزيارة”، مؤكدا، أن “الاجراءات مستمرة لحين ضمان مغادرة أخر زائر، بغية الاطمئنان على سلامة الجميع بالمغادرة”.

بدوره أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر الوائلي، اليوم الثلاثاء 20 آب 2024، عن مغادرة أكثر من مليوني زائر إيراني الى بلادهم بعد أداء الزيارة الأربعينية.

وذكر بيان لهيئة المنافذ تلقته “السابعة”، أن “المنافذ الحدودية المشمولة باستقبال الزائرين المشاركين في إحياء الأربعينية تشهد حركة عكسية تجري بصورة كبيرة وانسيابية منتظمة على شكل دفعات”، لافتا إلى أن “عدد المغادرين من العراق إلى بلدانهم بلغ أكثر من مليوني زائر خلال الساعات الماضية بعد إكمال مراسم الزيارة بكل انسيابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *