من انتاج شبكة الإعلام العراقي.. القصيدة السمفونية (طريق الحق) تصل الى العالمية

من انتاج شبكة الإعلام العراقي.. القصيدة السمفونية (طريق الحق) تصل الى العالمية

بغداد--أحمد سميسم 

وصلت السمفونية العراقية بعنوان طريق الحق من تأليف الموسيقار العراقي سليم سالم الى اغلب الدول العربية والأجنبية التي انتجتها شبكة الإعلام العراقي عام 2018، تحاكي السمفونية مسير موكب الامام الحسين عليه السلام من المدينة المنورة الى الكوفة.

وقال الموسيقار العراقي سليم سالم للوكالة الرسمية تابعته السابعة :” تتناول القصيدة السمفونية طريق الحق ثورة الامام الحسين عليه السلام وما شهدته واقعة الطف من احداث ومواقف تتجسد من خلال الموسيقى لتحاكي خيال المتلقي وكأنه يشاهد الاحداث عبر الموسيقى التي تأسر كل من سمعها”. 

وأضاف: “أخبرني الفنان المسرحي مدير شركة جدارة للإنتاج الفني في السويد الصديق طارق عبد الواحد الخزاعي بان السمفونية الموسيقية طريق الحق من انتاج شبكة الإعلام العراقي قد تم بثها عبر احدى الإذاعات السويدية في العاشر من محرم الحرام ضمن مجموعة من المؤلفين الموسيقيين العالميين”.

وتابع: “أفرحني وصول مقطوعتي الموسيقية الى العالمية ما يؤكد ان اعمالنا الموسيقية العراقية مازالت في الصدارة”.

وأشار الى، ان” هذه السمفونية قد وزعت في وقت سابق الى جميع انحاء العالم لنشر القضية الحسينية بطريقة فنية عصرية مبتكرة غير تقليدية”. 

من جهته قال مدير شركة جدارة للإنتاج الفني في السويد الفنان طارق الخزاعي للوكالة الرسمية تابعته السابعة ، ” في العاشر من محرم الحرام قدمت الإذاعة السويدية المقطوعة الموسيقية طريق الحق، للموسيقار العراقي سليم سالم مع أبرز موسيقي العالم الذين الفوا مقطوعات موسيقية تراجيدية”.

وأضاف: “كنت فخورا كعراقي مغترب في السويد بهذا الإنجاز الموسيقي العراقي المميز ان اسمع يتحدثون عن ابن بلدي العراق سليم سالم باللغة السويدية عن جانب من سيرة حياته واعماله في الإذاعة”.    

يذكر ان الموسيقار سليم سالم من مواليد مدينة الناصرية عام 1954 تخرج من معهد الدراسات الموسيقية عام 1984 قدم للإذاعة العديد من الالحان لبعض الفنانين العراقيين والعرب، كما وضع عدة مؤلفات موسيقية خاصة لآلة العود، وقدم اماسي موسيقية على مسارح بغداد وعمان ودمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *