وزير الطاقة الأوكراني: أوكرانيا على مشارف أصعب شتاء في تاريخها

وزير الطاقة الأوكراني: أوكرانيا على مشارف أصعب شتاء في تاريخها

قال وزير الطاقة الأوكراني غيرمان غالوشنكو إن أوكرانيا ربما تكون على وشك أصعب شتاء في تاريخها.

وحث غالوشينكو في مقابلة مع وسائل إعلام أوروبية السكان على الاستعداد لانقطاع التيار الكهربائي لمدة طويلة وشراء المولدات.

وأشار إلى أن الشتاء القادم سيكون أكثر صعوبة بالنسبة لنظام الطاقة الأوكراني من السابق. وأكد أنه سيتعين على السلطات استعادة جميع مرافق الطاقة المتضررة وفي نفس الوقت توفير الحماية لها بأنظمة الدفاع الجوي الواردة من الدول الغربية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها شنت أمس الاثنين هجوما واسع النطاق على مرافق البنية التحتية الحيوية للطاقة التي يستخدمها المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.

وجاء في البيان: “هذا الصباح، شنت القوات المسلحة الروسية ضربة واسعة النطاق باستخدام أسلحة جوية وبحرية بعيدة المدى عالية الدقة على مرافق البنية التحتية والطاقة ذات الأهمية البالغة لعمل المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا“.

وأضاف البيان: “كانت أهداف الضربة محطات كهربائية فرعية في مناطق كييف وفينيتسا وجيتومير وخميلنيتسكي ودنيبروبيتروفسك وبولتافا ونيكولايف وكيروفوغراد وأوديسا”.

وبدأت القوات المسلحة الروسية شن هجمات على البنية التحتية الأوكرانية من قبل في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الأوكراني على جسر القرم، وتستهدف الضربات الروسية منذ ذلك الحين منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

 

 

المصدر: RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *