المغرب.. مطاردة هوليودية لبارون المخدرات “إسكوبار الشاوية” والأمن يضبط سيارة محملة بالممنوعات

المغرب.. مطاردة هوليودية لبارون المخدرات “إسكوبار الشاوية” والأمن يضبط سيارة محملة بالممنوعات

تمكنت قوات الدرك المغربي من حجز سيارة لـ”إسكوبار الشاوية” محملة بالمخدرات عقب مطاردة هوليودية بالمركز الترابي حد السوالم التابع لإقليم برشيد غرب المملكة.

وفي التفاصيل، قال موقع “كش 24” إن مطاردة وصفتها مصادر للصحيفة بالهوليودية خاضها عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي حد السوالم مساء الثلاثاء، انتهت بحجز سيارة رباعية الدفع كانت محملة بالمخدرات والمخدرات الصلبة والقوية ذات التأتير المرتفع، والمشروبات الكحولية ومسكر ماء الحياة التقليدية الصنع.

وأفادت المصادر بأن السيارة موضوع المطاردة والحجز، تعود لأحد أكبر تجار المخدرات المعروفين بالمنطقة ومبحوث عنه في قضايا جنحية وجنائية مختلفة، وعلى رأسها القتل العمد عن طريق الدهس بواسطة سيارة رباعية الدفع، بالإضافة إلى جرائم الاختطاف والاحتجاز، والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض ومحاولة القتل، والحيازة والإتجار في الممنوعات بمختلف أنواعها وأشكالها على مستوى دوار الخلايف جماعة وقيادة السوالم الطريفية في دائرة الساحل الطريفية بعمالة إقليم برشيد.

والبارون الشهير والأكثر شهرة وإثارة للجدل المدعو “خ. ولد الفاطمي” ينحدر من منطقة دوار الخلايف ومقيم بها سجله العدلي حافل بالسوابق القضائية ويشكل موضوع أزيد من 50 مسطرة مرجعية صادرة عن مراكز الدرك الملكي بجهة الدار البيضاء سطات، والمراكز القضائية بسرية برشيد، ونظرائها بكل من سرية النواصر وسرية بوسكورة تم سرية 2 مارس.

وأوضحت المصادر أن هذه التدخلات الاستباقية جاءت على إثر ورود معلومات دقيقة مفادها تواجد البارون ومعاونيه بدوار الخلايف جماعة وقيادة السوالم الطريفية وهم بصدد توزيع المخدرات بالجملة والتقسيط على الراغبين في استهلاكها، حيث  تجندت على وجه السرعة دوريات على شكل فرق دركية ونصبت له كمينا محكما على مستوى العديد من المسالك الترابية إلا أنه واجه التدخل الأمني بمقاومة شديدة، عبر الإستعانة بمخبرين من أبناء المنطقة وتمكن من الفرار بالسيارة المحملة بالممنوعات مستغلا في ذلك درايته بالمنطقة بالإضافة إلى عامل الليل وضيق المسالك الترابية غير المعبدة.

وأشار المصدر إلى أن المصالح الدركية كانت قد نصبت له متاريس حديدية بإحدى المسالك الترابية التي يسلكها وتعاملت مع الوضع وطاردته بطريقة احترافية ونجحت في حجز السيارة موضوع المطاردة وضبطت بداخلها كميات معتبرة ومختلفة من المخدرات والمشروبات الكحولية ومسكر ماء الحياة التقليدية الصنع.

المصدر: “kech24”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *