تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق

تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق

السابعة –  بغداد

أكد المنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم السبت 7 أيلول 2024، أن العراق سيشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة ابتداء من يوم غد وحتى الأربعاء المقبل، لتنخفض بعدها انخفاضا واضحا وملموسا.

وقال السلامي في إيضاح، تلقته “السابعة”، إن “العراق، سيتأثر بموجة شرقية متوسطة تبدأ تدريجيا من يوم غدٍ الأحد وتستمر الى يوم الأربعاء المقبل وسترتفع خلالها درجات الحرارة الى مستويات تتجاوز فيها منتصف الاربعينات في مناطق الوسط العاصمة بغداد نزولا نحو مدن الجنوب، في حين ستبقى أجواء شمالي البلاد وغربها بدرجات حرارة اقل”.

وأوضح: “تعود درجات الحرارة للانخفاض يوم الخميس القادم وتزداد انخفاضا يومي الجمعة والسبت بأغلب مناطق البلاد، ومن المتوقع ان يكون هذا الارتفاع هو الأخير خلال فصل الصيف بهذه المستويات”، لافتا الى أن “أي ارتفاع بدرجات الحرارة حاليا لا يعتد به، كون المنظومة الصيفية قد ضعف تأثيرها وكلما تعمقنا في أيام الشهر كلما اتجهت الأجواء نحو الاعتدال”.

وأضاف، إن “يوم غد، ستتحول الرياح في الأجزاء الجنوبية الغربية وغربي البلاد الى الاتجاه الجنوبي الشرقي في حين تكون شمال غرب ببقية المدن مع ازدياد نسب الرطوبة قليلا”.

وختم: “ستظهر بعض السحب في السماء خلال اليومين المقبلين، وبعض النماذج ومنها الكندي تعطي فرص زخات مطر رعدية غرب وشمال  البلاد غدا وبعد غد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *