المغرب.. حالة الطقس تربك عددا من الرحلات الجوية والطائرات تغير مسارها للهبوط

المغرب.. حالة الطقس تربك عددا من الرحلات الجوية والطائرات تغير مسارها للهبوط

ذكر موقع “هسبريس” المغربي أن عدة طائرات تؤمن رحلات جوية إلى مطارات المملكة شهدت اضطرابا بسبب حالة الطقس غير المستقر الذي أجبرها على تغيير وجهاتها إلى مطارات قريبة.

وقال الموقع المغربي إن رياحا جانبية قوية ضربت مناطق في المملكة حالت دون بلوغ الطائرات وجهتها بالإضافة إلى تدني الرؤية أثناء الهبوط.

وأفادت صفحة “Moroccan Aviation” الخاصة بميدان الطيران في المغرب بأن عدة رحلات تضررت بالفعل وتم تحويل مسارها إلى مطارات قريبة مثل فاس والدار البيضاء.

وأشار إلى أن الرحلات التي غيرت مسارها هي رحلة الخطوط القطرية من الدوحة إلى مراكش مرورا بالدار البيضاء إذ تم إرجاعها إلى الدار البيضاء، ورحلة الخطوط الفرنسية من باريس إلى مراكش التي تم تحويلها إلى الدار البيضاء، ورحلة “إيزي جيت” من ليون إلى الرباط حيث تم تحويل مسارها إلى الدار البيضاء.

ومن بين الرحلات أيضا رحلة الخطوط التركية من إسطنبول إلى مراكش حيث هبطت في الدار البيضاء، رحلة “ريانير” من وييز إلى الرباط التي تم تحويل مسارها إلى فاس، ورحلة “ريانير” من مالغا إلى مراكش التي تم حطت في فاس.

كما أثرت حالة الطقس على رحلة “إيبيريا” من مدريد إلى مراكش والتي غيرت مسارها إلى الدار البيضاء، ورحلة “ترانسافيا” من أمستردام إلى مراكش، ورحلة “ترانسافيا” من نانس إلى مراكش، وقد تم تحويل مسارهما إلى الدار البيضاء.

المصدر: “هسبريس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *