بقسائم شراء مجانية.. مبادرة “اقرأ ” الثانية في معرض بغداد قريباً

بقسائم شراء مجانية.. مبادرة “اقرأ ” الثانية في معرض بغداد قريباً

بغداد – – فاطمة رحمة

تصوير – كرم المعتصم

يستعد معرض بغداد الدولي، الى احتضان مبادرة “اقرأ” الثانية، لتشجيع الشباب على القراءة من خلال توزيع قسائم شراء مجانية تسهل على الشباب من عمر الـ “12 ـ 30” عاماً شراء الكتب المفضلة لديهم.

وقال نائب مدير عام دائرة تطوير القطاع الخاص في وزارة التجارة محمد حنون، للوكالة الرسمية تابعته السابعة : “نتوخى من هذه الظاهرة المعرفية الشبابية التنويرية، خلق جيل قارئ ملم بخطوط وعي موازية لدراسته الأكاديمية بالتعاون مع الوزارات النظيرة، تتقدمها مبادرة وزارة الشباب والرياضة، وعلى رأسها الوزير أحمد المبرقع”.

وأشار الى أن “التجربة الأولى من اقرأ قد نجحت نجاحاً باهراً في الدورة السابقة الرابعة والعشرين”.

فيما أكد رئيس اللجنة المالية في وزارة الشباب المشرفة على المبادرة صلاح جاسم للوكالة الرسمية تابعته السابعة أن “وزير الشباب بدأ هذه المبادرة في معرض النجف للكتاب، ولاقت نجاحاً، فوسعها في معرض الكتاب الدولي”.

 وأردف أن “هناك وصولات أشبه بالصكوك يحتفظ الشاب بنسخة منها وتبقى الأخرى بحاسبة القسم المالي في الوزارة، ويعطى لكل شاب وصل بقيمة “25” ألف دينار وعند اقتنائه الكتب تسلم الى صاحب دار النشر وفي نهاية اليوم تحول هذه البطاقات الى مبالغ مالية، تسلم الى صاحب الدار”، لافتا الى أن “العملة تتداول بين الشباب ورقياً وبيننا ودور النشر إلكترونياً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *