استمرار اعتقال رئيس نادي الرجاء المغربي السابق بودريقة في ألمانيا

استمرار اعتقال رئيس نادي الرجاء المغربي السابق بودريقة في ألمانيا

ما زال رئيس نادي الرجاء الرياضي المغربي لكرة القدم السابق، محمد بودريقة رهن الاعتقال بألمانيا، بعد توقيفه في يوليو الماضي بمطار هامبورغ الدولي.

ونقلت صحيفة “هسبورت” المغربية عن مكتب المدعي العام بهامبورغ، أن بودريقة ما زال رهن الاعتقال ولم يطرأ أي تغيير حاليا على وضعه، رغم تسلم السلطات الألمانية أوراق تسليمه الرسمية من قبل السلطات المغربية.

وأوضح المصدر ذاته أنه لم يتحدد بعد قرار قبول التسليم، كما لم يتم تحديد أي موعد للانتهاء من هذه العملية في الوقت الراهن.

وجرى توقيف بودريقة من قبل السلطات الألمانية، تحديدا بمطار هامبورغ، بناء على إشعار بالبحث وترقب الوصول صادر عن الشرطة الأوروبية “أوروبول”، تفاعلا مع مذكرة واردة في هذا الشأن من السلطات الإسبانية على علاقة بمعاملات مالية مشبوهة ورطت رجل الأعمال المغربي فوق أراضيها.

وكانت “هسبريس” قد أشارت، نقلا من مصادر مطلعة، إلى أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء سلم الملف القضائي الخاص بالمتابعات الصادرة في حق محمد بودريقة، الموضوع رهن الاعتقال بألمانيا حاليا، إلى المصالح القضائية المختصة بوزارة العدل من أجل تحويله إلى نظيرتها المغربية، تمهيدا لتوجيه طلب بتسليم المعني بالأمر خلال الأيام القليلة المقبلة، علما بأن البلدين مرتبطان باتفاقية للتعاون القضائي وتبادل المعلومات القانونية موقعة في 2001.

يشار إلى أن نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم عين خلال اجتماع سابق، عادل هلا رئيسا مؤقتا للنادي.

المصدر: “هيسبورت”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *