تصفيات المونديال.. فوز صعب للسعودية وتعادل مثير لقطر لحساب الجولة الثانية

تصفيات المونديال.. فوز صعب للسعودية وتعادل مثير لقطر لحساب الجولة الثانية

متابعة –  
حقق المنتخب السعودي، اليوم الثلاثاء، فوزا صعبا على مضيفه الصيني 2-1، على ملعب داليان، فيما فرض المنتخب الكوري التعادل على نظيره القطري ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.
وافتتح التسجيل للمنتخب الصيني للاعب السعودي علي لاجامي هدفا في مرماه هدف عكسي في الدقيقة 14، بينما سجل ثنائية المنتخب السعودي حسن كادش في الدقيقة 39 و90. 
وفي مباراة ثانية اكتفى المنتخب القطري بالتعادل 2-2 أمام مضيفه الكوري الشمالي في مباراة توقفت نحو 20 دقيقة بسبب هطول الأمطار على ملعب لاوس الوطني الجديد.
وسجل أكرم عفيف هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 31 وأضاف زميله المعز علي هدفا ثانيا قبل الاستراحة لتتعادل قطر 2-2 مع عشرة لاعبين من كوريا الشمالية في مباراة توقفت بسبب الأمطار بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى رافعا رصيده إلى نقطة واحدة في المركز الخامس، وقبل الأخير بالتساوي مع منتخب كوريا الشمالية الرابع ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.
وكان ري إيل سونغ وضع كوريا الشمالية في المقدمة في الدقيقة 19 من المباراة التي أقيمت في لاوس بتسديدة رائعة من خارج المنطقة، وعادل زميله كوك تشول كانغ النتيجة بتسديدة قوية من ركلة حرة من مسافة بعيدة في الدقيقة 51.
وأوقف الحكم المباراة في الدقيقة 58، وطلب من اللاعبين الخروج من الملعب بعدما تأثر كثيرا بسبب غزارة هطول الأمطار.
و تعادل المنتخب الإندونيسي سلبًا مع ضيفه الأسترالي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 على ملعب جيلورا بونج كارنو في جاكرتا. 
ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثالثة مؤقتًا برصيد أربع نقاط بعد تعادله مع إندونيسيا والفوز على الصين، ويحل إندونيسيا ضيفًا على البحرين 10 أكتوبر المقبل، فيما تستضيف أستراليا الصين في اليوم ذاته.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة تلقائيا إلى نهائيات كأس العالم، بينما يتقدم صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى جولة أخرى من التصفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *