قائد عسكري روسي: القوات الأوكرانية تجرب تكتيكات مختلفة خلال هجومها في كورسك

قائد عسكري روسي: القوات الأوكرانية تجرب تكتيكات مختلفة خلال هجومها في كورسك

أكد قائد مجموعة الاستطلاع في قوات “أحمد” الروسية الخاصة أن القوات المسلحة الأوكرانية قامت بالفعل بتغيير العديد من التكتيكات خلال هجومها في مقاطعة كورسك على مدار أربعة أسابيع.

وقال القائد الذي يحمل علامة النداء “أيد” خلال مقابلة مع صحيفة “إزفستيا”: “على مدى أربعة أسابيع، قاموا القوات الأوكرانية بتغيير العديد من التكتيكات. في اليوم الأول من الهجوم، التزموا بتكتيكات الزهرة. ما هذا التكتيك؟ ببساطة هنا خط الدفاع. يتم فحصه، والبحث عن منطقة ضعيفة حيث يمكن اختراقها، لقد فتحوا هذه الزهور في مناطق مختلفة، لذلك كان هناك خط أمامي ممزق كنا بحاجة إلى تثبيته، وهو ما فعلناه”.

وأشار “أيد” إلى أن “القوات المسلحة الأوكرانية تحولت بعد ذلك إلى تكتيكات الإسفين الآلية، حيث يكون هناك طوابير من الدبابات والمركبات القتالية المدرعة، ومدافع عيار 30 ملم. في اليوم الأول دمرنا 39 وحدة من أصل 45”.

وأضاف أن “كتائب بأكملها خرجت من الخدمة، وتم القضاء على حوالي ألفي فرد في اليوم الأول كما دمرنا 39 وحدة من المعدات، وفي اليوم الثاني 20، وفي اليوم الثالث 13”.

بعد ذلك، وفقا لقائد مجموعة الاستطلاع “أحمد”، تحولت القوات المسلحة الأوكرانية إلى “تكتيكاتها المفضلة”.

وقال: “في الأيام الأخيرة، حاولت القوات المسلحة الأوكرانية استخدام تكتيكات الأكورديون الخاصة بنا. بحيث تتقدم وحدات الهجوم وتتبعها على الفور مجموعات التعزيزات، من الناحية المجازية، تقوم الطائرات الهجومية بتطهير المكان، ومهمة مجموعة التعزيز هي تخطي طائرات الهجوم والاختراق. في اليوم الأول، عندما استخدموا تكتيكات الأكورديون، نجا واحد فقط من مجموعة الهجوم والتعزيز وتم أسره، ولم ينج أحد في اليوم الثاني. وفي اليوم الثالث تكرر الأمر”.

وتواصل القوات الروسية التصدي للهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني على أراضي كورسك صباح 6 أغسطس الماضي، فيما أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، فرض نظام عمليات مكافحة الإرهاب في المقاطعات الحدودية الروسية بسبب زيادة مستوى التهديدات الإرهابية من أوكرانيا.

وتم إعلان الطوارئ وفرض نظام مكافحة الإرهاب على وجه التحديد في كورسك وبيلغورود وبريانسك، كما تم فرض حالة طوارئ من المستوى الفيدرالي في مقاطعة كورسك.

المصدر: RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *