مديرية الاستخبارات: القبض على منتسب “مبتز” بالجيش ومتهمين اثنين بالخطف وتاجري مخدرات

مديرية الاستخبارات: القبض على منتسب “مبتز” بالجيش ومتهمين اثنين بالخطف وتاجري مخدرات

السابعة – بغداد

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء 17 أيلول 2024، القبض على منتسب “مبتز” بالجيش ومتهمين اثنين بالخطف وتاجري مخدرات في اربع محافظات.

وقالت المديرية في بيان تلقته “السابعة”، إن “مفارزها في بابل وبعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة، تمكنت من ضبط منتسب يعمل بإحدى الدوائر الأمنية، يبتز المتهمين بمبالغ مالية مقابل التلاعب بالأوراق التحقيقية الخاصة بهم، وألقي القبض عليه بكمين محكم متلبساً في مركز قضاء المحاويل”، مشيرة الى انه “تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه وإحالته إلى الجهات المعنية”.

وأضافت، “من جهة أخرى وعبر معلومات استخبارية دقيقة، القت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد القبض على مطلوبين اثنين للقضاء بتهم الخطف في بغداد، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق أحكام المادة 421″، منوهة الى انه “تم تسليمهما أصولياً إلى الجهات المختصة”.

وتابعت “فيما استطاعت مفارز المديرية أعلاه من الإطاحة باثنين من تجار ومروجي المواد المخدرة في محافظتي المثنى وكربلاء المقدسة وفق مذكرتي قبض صادرة بحقهما 28مخدرات، وضبطا بالجرم المشهود وبحوزتهما مواد مخدرة وأدوات تعاطي”، مؤكدة انه “تم مصادرتها وإحالتهما إلى التحقيق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *