الدراما الإذاعية تنهي تسجيل مسلسل “السياب”

الدراما الإذاعية تنهي تسجيل مسلسل “السياب”

بغداد – – أحمد سميسم

تصوير: رزكار البرزنجي

انتهى قسم الدراما الإذاعية في شبكة الإعلام العراقي من تسجيل مسلسل “السياب” الذي يتناول حياة الشاعر بدر شاكر السياب منذ طفولته وحتى وفاته، المسلسل من تأليف منير راضي وإخراج محمد المسعودي.

وقال المؤلف منير راضي للوكالة الرسمية تابعته السابعة :” يتناول المسلسل قصة حياة الشاعر العراقي الكبير بدر شاكر السياب منذ طفولته وصولاً الى مرحلة الصبا والشباب ومتى بدأ بكتابة الشعر ومتى أيضا بدأ شعره يأخذ منحى مغايراً عن بقية الشعراء وما كان عليه الشاعر في ذلك الوقت وما مر به من أحداث مختلفة”.

وأضاف: “السياب موسوعة عربية وقامة كبيرة وهناك الكثير من البحوث والأطاريح والدراسات تناولت سيرة حياة السياب الشخصية الجدلية في الشعر العربي لاسيما الشعر الحر الذي اشتهر به”.

وأشار الى أن ” المسلسل سلط الضوء على بعض المناطق المعتمة في حياة السياب الذي لم يعرفها الناس لاسيما الجيل الجديد الذين لربما لم يطلعوا على المنجزات والوقائع المرتبطة بحياة الشاعر على الصعد كافة”. 

وأوضح أن “المسلسل سلط الأضواء أيضا على الظروف الصعبة التي رافقت حياة الشاعر كالمطاردات والاعتقالات التي طالته والانعطافات الاجتماعية الكبيرة التي واكبها”.   

وبيّن أن المسلسل شارك فيه عدد من الفنانين، منهم محمود أبو العباس، بتول عزيز،  رائد محسن وآخرون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *