رئيس الوزراء يوجه بإعداد مشروع قرار يلزم الوزارات بتقديم تسهيلات تدعم القطاع المصرفي

رئيس الوزراء يوجه بإعداد مشروع قرار يلزم الوزارات بتقديم تسهيلات تدعم القطاع المصرفي

بغداد ـ  

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بإعداد مشروع قرار يلزم الوزارات بتقديم تسهيلات تدعم القطاع المصرفي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته السابعة ، ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس رابطة المصارف الخاصة، بحضور عدد من مديري المصارف الأهلية”.

واطلع رئيس الوزراء، على “المشاكل التي تواجه القطاع المصرفي في العراق”، مشيراً إلى “الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم القطاع الخاص عامة، والقطاع المصرفي بشكل خاص، ضمن أولوية الإصلاح الاقتصادي الذي قطعت الحكومة فيه أشواطاً متقدمة”.

وبين، أنه “لا بديل سوى وجود مصارف عراقية متمكنة، تعتمد كل المعايير المالية، للمشاركة في التنمية وبناء البلد”، مؤكدا “أهمية أن تتعاطى رابطة المصارف مع التوجهات الحكومية، واستثمار الفرص”.

ولفت، الى “استعداد المصارف العربية والأجنبية التي زار ممثلوها العراق، للتعاون مع الحكومة في تنفيذ رؤيتها وخططها التنموية”، مشيرا الى “تشكيل لجنة عليا تتولى وضع المعالجات الخاصة بعمل المصارف، لتتوافق مع متطلبات العمل على الساحة المالية الدولية، مؤكداً تعاقد البنك المركزي مع شركة أوليفر وايمان بهدف تطوير القطاع المصرفي والمالي”.

ووجّه “رابطة المصارف ببناء علاقات متوازنة مع المؤسسات المالية والمصارف العربية والمستثمرين لدعم العمل المصرفي، كما وجه بإعداد مشروع قرار يُطرح في مجلس الوزراء يتضمن إلزام الوزارات بتقديم تسهيلات تدعم القطاع المصرفي بالعراق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *