وزير لبناني يتلقى اتصالا لإخلاء مكتبه

وزير لبناني يتلقى اتصالا لإخلاء مكتبه

أفادت وسائل إعلام الاثنين بأن وزيرا بحكومة لبنان تلقى اتصالا في مكتبه يدعوه للإخلاء، بالتزامن مع موجة كبيرة من الرسائل التحذيرية أطلقتها إسرائيل عبر الهواتف المحمولة والثابتة.

وقال موقع “النشرة” اللبناني، إن مكتب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري تلقى اتصالا، دعا خلاله المجيب الآلي إلى إخلاء المبنى.

ولفت الموقع إلى أنه “في إطار الحرب النفسية التي يعتمدها العدو، تلقى مواطنون في بيروت وعدد من المناطق، رسائل هاتفية تحذيرية عبر الشبكة الثابتة، مصدرها العدو الاسرائيلي، تطلب منهم إخلاء أماكن وجودهم سريعا”.

وكان الجيش الإسرائيلي وجه اليوم الاثنين تحذيرا إلى سكان الجنوب اللبناني، داعيا إياهم إلى الابتعاد عن أي مبنى يستخدمه “حزب الله” وعن عناصر الحزب.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “تحذير عاجل إلى سكان القرى في لبنان إذا كنتم تتواجدون داخل أو بجوار مبنى يستخدمه حزب الله لتخزين أسلحة أو وسائل قتالية عليكم إخلاء هذا المبنى والابتعاد عنه فورا”، مشددا على أن “كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو أسلحته يعرض نفسه للخطر”.

وذكرت مراسلة RT أن رسائل تصل على هواتف اللبنانيين من قبل إسرائيل تنص على التالي: “إذا أنت متواجد بمبنى به سلاح لحزب الله، ابتعد عن القرية حتى إشعار آخر”.

ويأتي هذا التحذير وسط غارات جوية كثيفة شنها الجيش الإسرائيلي ليل أمس وفجر اليوم استهدفت عمق جنوب لبنان وصولا إلى صور والنبطية والبقاع شرقا.

وذكرت قناة “الجديد” أن الغارات على بلدة بوداي في منطقة البقاع أدت إلى سقوط قتيل و6 جرحى على الأقل.

المصدر: RT + الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *