رئيس اللجنة الأولمبية يكرم منتخب الكيوكوشنگاي المتوّج بـ 27 وساماً آسيوياً

رئيس اللجنة الأولمبية يكرم منتخب الكيوكوشنگاي المتوّج بـ 27 وساماً آسيوياً

بغداد –
كرّم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، عقيل مفتن، في مقر اللجنة الأولمبية، منتخب العراق بالكيوكوشنگاي المتوّج بـ27 وساماً ملوناً في منافسات بطولة آسيا.
وذكر إعلام اللجنة الأولمبية في بيان تلقته السابعة ، أن “رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، عقيل مفتن، كرّم في مقر اللجنة الأولمبية، منتخب العراق بالكيوكوشنگاي المتوّج بـ27 وساماً ملوناً في منافسات بطولة آسيا التي أقيمت مؤخراً في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة 13 منتخباً قارياً”.
ورحّب مفتن، بحسب البيان، بالمنتخب ورئيس وأعضاء الاتحاد قائلاً إن ”تكريم الرياضيين مسؤولية و واجب نقدمه لذوي المنجز العالي وتسعدنا لقاءات التكريم هذه لأنها دليل تفّوق رياضيينا وتؤكد النهضة الأولمبية الأخيرة”. 
من جانبه ثمّن رئيس الاتحادين العراقي والآسيوي للعبة، عمار عدنان وهيب موقف رئيس اللجنة الأولمبية ولقائه المباشر بأبنائه اللاعبين، مؤكداً إن ”العراق حصل على وصافة البطولة القارية، بعد أن حصدت منتخباته المشاركة في فئات المتقدمين والشباب والناشئين والنساء 27 وساماً ملوناً، وبواقع أحد عشر ذهبياً وتسعة فضية وسبعة نحاسية، ليحتل المركز الثاني فرقياً خلف منتخب كازاخستان صاحب الصدارة، تاركاً المركز الثالث لمنتخب إيران‟. 
وأضاف وهيب إن ”تكريم مفتن ليس بالغريب أبداً كونه الداعم الحقيقي لجميع الاتحادات الوطنية صاحبة الانجازات على المستويات كافة، فضلاً عن رعايته الكبيرة، لجميع الرياضيين الذين يحققون الأوسمة الملونة والمراكز الأولى في المحافل والبطولات الخارجية، ولا ننسى المتابعة المتواصلة من قبل أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، والأمينين العام والمالي، لجميع الوفود الرياضية المشاركة في البطولات الخارجية”.
وتابع رئيس الاتحادين العراقي والآسيوي للعبة إن ”البطولة القارية شهدت حضوراً لافتاً من خلال تواجد رئيس الاتحاد الدولي انطونيو بنيرو، وعدد كبير من المسؤولين ورؤساء الاتحادات الوطنية المشاركة في بطولة آسيا‟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *