لا ترجعونا للسنوات المظلمة.. شارع المصافي بالدورة يتحوّل إلى “ثكنة عسكرية” والبرلمان يتحرّك

لا ترجعونا للسنوات المظلمة.. شارع المصافي بالدورة يتحوّل إلى “ثكنة عسكرية” والبرلمان يتحرّك

السابعة – بغداد 

أعلنت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم الثلاثاء 24 أيلول 2024، أنها تحركت بشأن تحوّل شارع المصافي بمنطقة الدورة في العاصمة بغداد الى “ثكنة عسكرية”، بعد مناشدات من قبل الأهالي.

وقال عضو اللجنة علاوي البنداوي في حديث لـ”السابعة”، ان “سيتم التواصل مع الجهات الأمنية والعسكرية العليا لمعرفة أسباب تحوّل شارع المصافي بمنطقة الدورة الى “ثكنة عسكرية، بحسب مناشدات الأهالي من المنطقة، خاصة مع وجود توجيهات بتسهيل حركة السير وعدم تأثرها باي من النقاط العسكرية”.

وبين البنداوي ان “جميع مناطق بغداد ليست بحاجة الى أي سيطرات عسكرية وامنية، فهذه السيطرات ربما تربك حركة السير، خاصة ان المعركة الحالية مع الإرهاب هي معركة معلومات واستخبارات، ولهذا سنعمل على التحقيق بهذا الشأن، وسيكون لنا اتصالات مع الجهات ذات العلاقة لايصال مناشدات أهالي المنقطة”.

وناشد أهالي منطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد، يوم أمس الإثنين، 23 أيلول 2024، وزير الداخلية عبد الامير الشمري ومستشار الأمن القومي قاسم الاعرجي بخصوص تعامل القوات الأمنية في منطقتهم.

كما اشتكى الأهالي في الدورة، في مناشدتهم عبر “السابعة”، من “تحويل فوج طوارئ بغداد لشارع المصافي ومداخل المناطق إلى ثكنة عسكرية للانتشار غير المبرر وإقامة 6 سيطرات على جانبي طريق يبلغ طوله كيلو متر واحد فقط وهو ما يخنق المواطنين ويزيد حنقهم خاصة انهم يعانون منذ سنة من أعمال انشاء المجسرات على طرفي الشارع“.

وحذروا من ان “هذا الامتعاض الشعبي وحالتي الخنق والغضب سبق أن استغلتها التنظيمات الإرهابية لاستقطاب عناصر لها، لذلك فالأمر خطير ونرجو تداركه وعدم إرجاع الأوضاع إلى مربع الأعوام المظلمة التي مرت على بغداد.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *