رئيس الوزراء وملك الأردن يبحثان سبل تسيير الجسر الجوّي والبرّي لإغاثة الشعب اللبناني

رئيس الوزراء وملك الأردن يبحثان سبل تسيير الجسر الجوّي والبرّي لإغاثة الشعب اللبناني

بغداد –
بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وعاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، سبل تسيير الجسر الجوّي والبرّي لإغاثة الشعب اللبناني.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته السابعة ، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء في نيويورك، التقى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79، وشهد اللقاء البحث في العلاقات الثنائية، وتطوّرات الأوضاع في المنطقة، وتداعيات القضية الفلسطينية، واستمرار العدوان الصهيوني على غزّة، والاعتداءات الأخيرة التي تعرّض لها لبنان الشقيق”.
وأضاف، “كما جرى البحث في سبل تسيير الجسر الجوّي والبرّي الذي أعلن عنه العراق من أجل إغاثة ومساعدة الشعب اللبناني، والتخفيف من معاناته جرّاء استهداف العدوان للبنى التحتية والخدمية والمستشفيات والمناطق المدنية بصورة إجرامية وعشوائية”.
 وأكد السوداني “أهمية انعقاد القمة العربية والإسلامية الطارئة التي دعا لها العراق لبحث تطوّرات الأوضاع، والحيلولة دون اتساع الصراع”، كما أيّد السوداني “توجه المملكة الأردنية الهاشمية في التواصل مع الأطراف في الاتحاد الأوروبي، من أجل حشد التأييد الدولي والعالمي لصالح وقف العدوان ومنع الإبادة الجماعية الجارية على الشعب الفلسطيني الصامد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *