رئيس الوزراء: ما يحصل في غزة ولبنان إبادة جماعية متعمدة

رئيس الوزراء: ما يحصل في غزة ولبنان إبادة جماعية متعمدة

بغداد –
أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، إن ما يحصل في غزة ولبنان إبادة جماعية متعمدة.
وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء وتلقته السابعة إنه “استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت بغداد، رئيس الوزراء اليوناني السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس، وذلك على هامش مشاركة سيادته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بدورتها الـ 79”.

وجرى، خلال اللقاء بحسب البيان بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها، ودعم التبادل الاقتصادي، وأكد رئيس مجلس الوزراء انفتاح البيئة الاستثمارية العراقية على جميع الشراكات المنتجة والمثمرة، مشيراً إلى اتساع الاستثمارات الأجنبية وتنوّع المجالات والفرص المتاحة.
 
وتبادل الجانبان وفقا للبيان الدعوة إلى زيارات رسمية للبلدين، من أجل توثيق أواصر التعاون، وفتح مجالات جديدة في العمل المشترك، وتفعيل اللجنة العراقية اليونانية المشتركة، وتنمية العلاقات الثنائية في ظل انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق.

وأثنى رئيس الوزراء اليوناني من جانبه على الدور المحوري الذي يضطلع به العراق في المنطقة والعالم، مشيراً إلى خطوات الحكومة العراقية الداعمة للاستقرار والأمن والتنمية، وجهودها على هذا المسار.

وشهد اللقاء البحث في تطورات الأوضاع في لبنان وغزّة، واستمرار العدوان، حيث أشار السوداني إلى أن ما يحصل هو إبادة جماعية متعمدة، وقد سعى العراق في كل المناسبات إلى تذكير المجتمع الدولي بمسؤولياته إزاء وقف العدوان ومنع انتشار الصراع في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *