رئيس الوزراء يتلقى دعوة رسمية لزيارة إسلام آباد

رئيس الوزراء يتلقى دعوة رسمية لزيارة إسلام آباد

بغداد –
تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، دعوة رسمية لزيارة إسلام آباد من نظيره الباكستاني شهباز شريف.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان- تلقته السابعة : إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى- مساء اليوم الخميس بتوقيت بغداد في نيويورك- رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 79”.
وأضاف، أن “اللقاء شهد التباحث في مجمل العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات، فضلا عن البحث في آخر تطورات العدوان في غزّة ولبنان والجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين وحماية لبنان الشقيق وشعبه الآمن”.
وبيّن السوداني لنظيره الباكستاني- بحسب البيان- “رغبة العراق في تعميق العلاقة مع باكستان في مختلف المجالات، وأن الحكومة تتبع سياسة منفتحة على جميع خطوات الشراكة الاقتصادية، مثلما يشهد العراق نهضة عمرانية واقتصادية وتنشيط للمجالات الصناعية والزراعية، إلى جانب الرغبة العميقة في فتح أبواب الشراكات البنّاءة مع الدول الشقيقة والصديقة”.
وتطرق إلى، “الجهود المحورية التي يضطلع بها العراق لمنع تصعيد الأوضاع في المنطقة وإيقاف العدوان ومنها المبادرة بالدعوة إلى عقد قمة إسلامية توحّد صف الدول الإسلامية وفي مقدمتها باكستان؛ من أجل منع انزلاق الأوضاع إلى حرب شاملة وحماية الشعبين الصامدين اللبناني والفلسطيني”.
وقدّم شهباز شريف من جهته الدعوة إلى السوداني، لـ “زيارة إسلام آباد؛ من أجل إرساء المزيد من قواعد التعاون والشراكة بين البلدين وتوسعة اتفاقيات التبادل التجاري”.
وأعرب عن، “تأييده للمبادرة العراقية الداعية إلى عقد قمة إسلامية تنظر في العدوان الحالي على لبنان وفلسطين، وتصوغ موقفاً موحداً إزاء استمرار المذبحة بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومحاولات توسعة الحرب من جانب حكومة الاحتلال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *