السيد الصافي يعلن تشكيل لجنة للإغاثة لتقديم المساعدات إلى لبنان

السيد الصافي يعلن تشكيل لجنة للإغاثة لتقديم المساعدات إلى لبنان

كربلاء المقدسة –
أعلن المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي تشكيل لجنة للإغاثة لتقديم المساعدات إلى الشعب اللبناني.
وقال السيد الصافي في حديث له نقله الموقع الرسمي للعتبة العباسية وتابعته وكالة الانباء العاقية ، إنّه “تمّ تشكيل لجنة للإغاثة تعمل على تقديم المساعدات عبر قوافل برية تنطلق إلى سوريا وتقيم مركز إغاثة لتقديم الدعم للنازحين اللبنانيين هناك بينما تنطلق مجموعة أخرى من القوافل إلى بيروت لإقامة مركز إغاثة العوائل المتضرّرة، إضافة إلى تقديم الدعم الإغاثي عبر رحلات طيران مستمرة من بغداد الى بيروت وتقديم الدعم الطبي عبر المجال الجوي لضمان وصول المساعدات إلى مختلف المناطق والفئات المتضررة بالسرعة القصوى”، مبيناً أن “العتبة المقدسة ستُقيم مراكز إغاثة في عدد من منشآتها للنازحين في محافظة كربلاء”.
وأضاف أن “المواد التي ستقدمها العتبة العباسية ضمن الحملة تتضمن مواد غذائية وأدوية وملابس وأفرشة وبطانيات لضمان تلبية الاحتياجات الأساسية للمتضررين من الشعب اللبناني”.
وأكد الصافي أنّ “الحملة مفتوحة لمشاركة المواطنين الراغبين في المساهمة سواء بالتبرعات المالية أو العينية وسيتم الإعلان عن أرقام حسابات مخصصة لذلك الغرض كما تم تحديد أماكن لاستقبال المساعدات وتوفير أرقام هواتف للتواصل”.
وفيما يتعلق بالمشاركة الطبية أشار المتولي الشرعي الى أن “الملاكات الطبية الراغبة في التطوع لعلاج الجرحى يمكنها التنسيق مع مستشفى الكفيل التخصصي لتقديم خدماتها الصحية خلال الحملة”.
ودعا السيد الصافي “الله أن يحفظ  الشعب اللبناني وأن يرفع عنهم المحنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *