مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا

مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا

أفاد إيغور ميلوفانوف المدير العام لمؤتمر “آسيا إكسبو 2024” بأن العراق أكد نيته المشاركة في أعمال المؤتمر الذي سيعقد من 23 إلى 25 أكتوبر القادم في جامعة “سيريوس” جنوبي روسيا.

وأضاف ميلوفانوف أن المزارعين الروس بالتعاون مع الجمعية الوطنية للحوم عقد في العراق اجتماعا ثانيا تحضيرا لمؤتمر “آسيا إكسبو 2024”
وأردف: “قال وزير الزراعة العراقي عباس جبر المالي علي إن وفده سيضم شخصيات بارزة في الزراعة العراقية. وناقشنا أيضا عددا من المسائل الخاصة بالتعاون مع المصنعين الروس في مجال الآلات الزراعية والري وبناء المصاعد وتجارة الحبوب والأعلاف والأدوية البيطرية واللحوم والطحين والزيت”.

وتابع أنه خلال اللقاء العراق “اطلع نائب وزير التجارة العراقي ثروت أكرم سلمان وممثلون من القطاع الخاص ورئيس اتحاد المزارعين العراقيين حسن محمد عبد الله على إنجازات التقنيات الروسية. كما أبدى طالب الكعبي رئيس دائرة المشتريات بوزارة الزراعة العراقية اهتماما بالتكنولوجيا الروسية. وفي المستقبل القريب، سيزور ممثلو الشركات الروسية العراق لمناقشة توريد المعدات من روسيا”.

ويعقد مؤتمر “آسيا إكسبو” الزراعي الدولي بدعم من وزارة الزراعة الروسية. وفي العام الماضي شارك في أعماله حوالي 6 آلاف شخص، وبلغ إجمالي العقود التي تم التوقيع عليها في إطار المؤتمر نحو 3 مليارات روبل.

المصدر: نوفوستي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *