فريد مجيد: الخروج بنقطة من كوريا يعد مكسباً لمنتخبنا في مشوار التأهل

فريد مجيد: الخروج بنقطة من كوريا يعد مكسباً لمنتخبنا في مشوار التأهل

بغداد –
أكد المحلل الكروي فريد مجيد، أن الحصول على نقطة من مواجهة منتخب كوريا الجنوبية يعد مكسباً كبيراً للمنتخب العراقي في مشواره نحو التأهل إلى كأس العالم.
 وقال مجيد للوكالة الرسمية تابعته السابعة ، اليوم الأحد: إن” منتخب كوريا يلعب بمستوى عالٍ جداً ويمتاز بعدة مهارات، منها السرعة والتحضير الجيد، ويُعرف بروح اللعب الجماعي، لذا فإن المباراة ستكون صعبة، لكن ليست مستحيلة، ويتطلب من لاعبينا التركيز الكامل على مدى 90 دقيقة وبناء هجمات منظمة لتحقيق نتيجة إيجابية”.
وأوضح مجيد أن “منتخبنا الوطني واجه خلال مبارياته السابقة منتخبات من غرب آسيا، لكن الانتقال إلى اللعب ضد منتخب متطور من شرق آسيا مثل كوريا الجنوبية يُعد تحدياً مختلفاً”، مشيرا إلى أن” ظروف المباراة وخطورة الخصم يحتمان على الجهاز الفني أن يضع خطة محكمة ترتكز على غلق المساحات واللعب بحذر لاسيما وأن المباراة تقام على أرض المنافس ووسط جمهوره، مع التأكيد على الجانب الدفاعي، وتحديد الأهداف بوضوح “. 
وأضاف مجيد أن “تحقيق نقطة في هذه المواجهة يُعد بمثابة فوز للمنتخب العراقي، كما دعا إلى ضرورة الاهتمام بالجانب النفسي للاعبين قبل هذه المباراة المهمة، لتحفيزهم على تقديم أفضل أداء ممكن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *