فريق أممي: مشاركة 75 مراقباً دولياً في انتخابات برلمان كردستان

فريق أممي: مشاركة 75 مراقباً دولياً في انتخابات برلمان كردستان

اربيل – – ايفان ناصر

أكد الفريق الاممي، اليوم الجمعة، أن هناك تنظيماً وشفافية في عملية اقتراع الخاص، ولم نجد أي ملاحظات حتى الآن، فيما لفت إلى أن تقريراً نهائياً سيرفع بعد انتهاء العملية الانتخابية، كما أشار الى أن 75 مراقباً دولياً مشاركاً في مراقبة انتخابات برلمان كردستان.

وقال المفوض السامي للشرق الاوسط وشمال افريقيا بالأمم المتحدة ماجد الركبي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته السابعة : “قمنا بتوزيع فرق المراقبين الدوليين على المراكز للإشراف عبر سير العملية الانتخابية، ويوجد لدينا 75 مراقباً دولياً، إضافة إلى فريق اعلامي يرصد ويراقب، وفي حال رصد أي مخالف سنقوم برفعها إلى المفوضية”، مبيناً أن “هناك تنظيما وشفافية في عملية الاقتراع ولم نجد أي ملاحظات حتى الآن”.

وأشار إلى “الاستعانة بمجموعة من الخبراء الدوليين ليقوموا بمساعدتنا برصد العملية الانتخابية، ولم نتلق حتى الآن أي شكوى من المراقبين الدوليين”.

وبين الركبي أن “عملية التقييم تمر بمرحلتين: الأولى أثناء العملية الانتخابية، يومي الجمعة والأحد، ورصد التقارير من المراقبين، والمرحلة الثانية تبدأ بعد انتهاء العملية الانتخابية من خلال الاستطلاعات، وبعد ظهور النتائج والاطلاع على الشكاوى حينها سيكون هناك تقييم كامل للعملية الانتخابية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *