الهاجري: الإمارات تتعاون مع روسيا في تنظيم ألعاب المستقبل لعام 2025

الهاجري: الإمارات تتعاون مع روسيا في تنظيم ألعاب المستقبل لعام 2025

قال غانم الهاجري مدير إدارة الرياضة في الإمارات، إن بلاده تتعاون مع روسيا على كافة المستويات فيما يتعلق بتنظيم دورة ألعاب المستقبل التي ستقام في دولة الإمارات العام المقبل.

وأضاف في حديث لوكالة تاس على هامش منتدى “روسيا دولة رياضية”: “أعتقد أن هذه الألعاب تتمتع بإمكانيات كبيرة بالنسبة للشباب ويجب أن تغير قواعد الألعاب في العالم في المستقبل. نحن سعداء جدا باستضافة هذه الفعاليات في عام 2025. سنرى ما هو التأثير الذي سينجم عنها. نحن على ثقة بأنها ستغير مستقبل الرياضة لتجعلها تتوافق مع الرياضة السبرانية. لذلك نحن ننتظر حلول موعد هذه الألعاب بلهفة”.

وأشار الهاجري إلى وجود تعاون مع الجانب الروسي في مجال تنظيم هذه  البطولة، وقال: “نحن نتعاون في كافة الجوانب، خاصة على مستوى الوزاري وعلى المستوى الحكومي مع روسيا، وكذلك مع الاتحادات الأخرى المسؤولة عن استضافة وتنظيم مثل هذه الألعاب”.

أقيمت دورة ألعاب المستقبل الأولى في الفترة من 21 فبراير إلى 3 مارس في قازان الروسية. وتضمن برنامجها الجمع بين الرياضات الرقمية والرياضات الكلاسيكية.

وشارك في الفعالية ألفا شخص من أكثر من 100 دولة. وتم تقسيم المنافسات إلى خمسة “تحديات”: الرياضة والتكتيكات والاستراتيجية والتكنولوجيا والسرعة.

يقام المنتدى الرياضي الدولي “روسيا – دولة رياضية” في مدينة أوفا في الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر. ويعقد المنتدى منذ عام 2009 وقد استضافته في السابق مدن موسكو، وقازان، وسارانسك، وياكوتسك، وتشيبوكساري، ودوبروغراد، وأوليانوفسك، ونيجني نوفغورود، وكيميروفو، وبيرم.

المصدر: تاس

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *