الرئاسات الثلاث تبحث الأوضاع في البلاد وتطورات العدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان

الرئاسات الثلاث تبحث الأوضاع في البلاد وتطورات العدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان

بغداد –  
حضر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، اجتماعاً للرئاسات ضمّ رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان؛ لبحث أهم الأوضاع في البلاد والتطورات الإقليمية والعدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان- تلقته السابعة : إن “الاجتماع شهد التباحث في ملف رئاسة مجلس النواب والجهود المبذولة من أجل الإسراع في حسم هذا الاستحقاق، والتأكيد على دعم تلك الجهود، بما يسهم في تحقيق المصلحة العليا، وتعزيز دور مجلس النواب بالتكامل مع السلطتين التنفيذية والقضائية”.
وأضاف، أنه “جرى البحث في أسباب التأخير الحاصل في عرض بعض مشروعات القوانين المهمة المُعدة من قبل رئاسة الجمهورية، وضرورة إدراجها ضمن جدول أعمال المجلس في جلساته المقبلة، فضلاً عن استعراض الإجراءات القضائية المتخذة في إطار جرائم النشر والإعلام، ورصد حالات التجاوز إزاء الحملة الممنهجة التي تشنّها بعض الصفحات المشبوهة لاستهداف الرئاسات والوزارات ومؤسسات الدولة، وملاحقة مرتكبيها وفق أحكام القانون”.
وتابع، أن “الاجتماع تطرق أيضاً إلى الإجراءات الحكومية المتخذة في الجانب المالي؛ لضمان تمويل الوزارات والمحافظات من الموازنة الاستثمارية وموازنة تنمية الأقاليم، بالإضافة إلى تهيئة البيئة المناسبة والمستلزمات اللوجستية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات؛ لبدء استعداداتها لإجراء الانتخابات النيابية المقررة العام المقبل”.
وبين، أن “المجتمعين أكدوا أهمية إجراء التعداد السكاني بوصفه هدفاً تنموياً للبلد تعتمد عليه السياسات والخطط والبرامج الاقتصادية والاجتماعية”.
واختتم البيان، أنه “جرى البحث في مجمل الأوضاع على الساحة الإقليمية، وتطورات العدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان، والجهود المبذولة لتطويق تلك الاعتداءات، وتعزيز وحدة الموقف السياسي باتجاه حماية العراق وشعبه من أي تصعيد محتمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *