قوة أمنية تعتدي على ممثل للبارتي وتخرجه من محطة الاقتراع بالسليمانية

قوة أمنية تعتدي على ممثل للبارتي وتخرجه من محطة الاقتراع بالسليمانية

السابعة – السليمانية 

أفاد مراسل “السابعة” بمحافظة السليمانية، اليوم الأحد 20 تشرين الأول 2024، بأن قوة أمنية اعتدت على ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني في محطة اقتراع بالمحافظة.

وقال مراسلنا، إن” قوة أمنية اعتدت على ممثل الحزب الديمقراطي وإخراجه من محطة الاقتراع التي كان يراقب فيها الانتخابات بالتصويت العام، داخل مدرسة كرمانج بمدينة السليمانية”.

وانطلقت صباح اليوم الاحد 20 تشرين الأول 2024، عملية التصويت العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان.

وقال مراسل “السابعة”، إن مراكز الاقتراع افتتحت أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم بالاقتراع العام في انتخابات برلمان إقليم كردستان.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت يوم أمس السبت، عن التقرير النهائي لغلق الاقتراع الخاص في انتخابات إقليم كردستان.

وبحسب التقرير الصادر عن المفوضية، وتلقته “السابعة”، فأنه “وفقاً لإجراءات عملية الاقتراع الخاص لانتخاب برلمان إقليم كردستان العراق 2024 لدورته السادسة تم غلق محطات الاقتراع المنتشرة في داخل وخارج محافظات الإقليم والمحافظات الأخرى، وقد جرت العملية الانتخابية لغاية غلق صناديق الاقتراع بشكل انسيابي وبدون أية خروقات امني تذكر“.

وأضافت أنه “عدد المراكز الكلية المفتوحة هو 165 مركز اقتراع في داخل وخارج محافظات الإقليم، وعدد محطات الاقتراع الكلي بلغ 749 محطة”، مؤكدة ان “عدد الكلي للناخبين في التصويت الخاص بلغ 215,960 ناخب، صوت منهم 208,521 شخص“.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *