السعودي راكان الراشد يتوج بسباق رالي “جاري بيكا” في فنلندا

السعودي راكان الراشد يتوج بسباق رالي “جاري بيكا” في فنلندا

فاز سائق الراليات السعودي راكان الراشد بسباق رالي “جاري بيكا” الذي أقيم في مدينة هارتولا الفنلندية أمس السبت.

واحتل الراشد المركز الأول في السباق على متن سيارة “تويوتا جي آر ياريس”، بفارق يزيد عن ست ثوان عن المتسابق التالي له في الترتيب، محققا إنجازا جديدا له وللمملكة في راليات السيارات العالمية.

سائق الراليات السعودي راكان الراشد

وكان الراشد المشارك السعودي الوحيد في رالي “جاري بيكا” الفنلندي الذي شارك فيه 87 متسابقا من مختلف أنحاء العالم.

وقد سبق لراكان الراشد المشاركة هذا العام في سباق سيارات “بوجانما”، الذي أقيم في 14 و15 يونيو الماضي، في محيط مدينة سينايوكي الفنلندية، كما كان ضمن العشرة الأوائل الفائزين في بطولة لاتفيا للسيارات التي نظمها الاتحاد الدولي للسيارات، واستضافتها مدينة ليابايا في لاتفيا، خلال الفترة من 18 إلى 21 يوليو 2024، بعد مشاركته بأداء متميز.

وقد تنوعت المنافسات الدولية التي شارك فيها الراشد، ما بين راليات صحراوية وإسفلتية وثلجية، قطع خلالها ما يزيد على 9000 كيلومتر. 

وقال الراشد إنه يعمل مع فريقه على زيادة المشاركات في البطولات العالمية تمهيدا للوصول إلى بطولة العالم للراليات التي ستستضيفها السعودية العام القادم، مؤكدا أن هذه الاستضافة تشكل عاملا مهما في رفع نسبة مشاركة السائقين السعوديين في البطولات العالمية، كما تسهم في خدمة هذه الرياضة وانتشارها محليا عبر تسهيل دخول سائقين جدد إلى البطولات العالمية بأقل التكاليف والجهود.

وكانت وزارة الرياضة السعودية أعلنت أن المملكة ستستضيف بطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى “رالي السعودية” لمدة 10 سنوات، بداية من العام المقبل 2025، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع بطولة العالم للراليات.

المصدر: RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *