بوتين وبن زايد يفتتحان مركزا للتعاون الدولي مع الإمارات في مجال التعليم

بوتين وبن زايد يفتتحان مركزا للتعاون الدولي مع الإمارات في مجال التعليم

افتتح الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والإماراتي محمد بن زايد آل نهيان مركزا للتعاون الدولي مع الإمارات في مجال التعليم في مدرسة بريماكوف .

وزار الزعيمان مدرسة بريماكوف بمنطقة موسكو، حيث عرضت مديرة المدرسة مايا مسيورادزي للرئيسين نبذة عن عمل هذه المؤسسة التعليمية وخطط تطويرها.

وقدم وزير التربية والتعليم الروسي سيرغي كرافتسوف عرضا للقادة حول أنشطة المدرسة الروسية فرع أبو ظبي والتي تم افتتاحها في عام 2021، وتحدث كذلك عن تطوير التعاون بين البلدين في مجال التعليم بما في ذلك إنشاء مركز للتعاون الدولي مع دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال.

وكان الرئيسان حاضرين في الافتتاح الرسمي للمركز التعليمي، والذي يحمل اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك التي يطلق عليها أم الإمارات، وهي رئيسة الاتحاد النسائي العام، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والرئيس الأعلى لصندوق التنمية الأسرية.

 وسيقوم المركز التعليمي المفتوح بتطوير برامج ودورات لدراسة اللغة العربية لأطفال المدارس والمعلمين الشباب من جميع مناطق روسيا، وإجراء المسابقات والتدريب الداخلي للطلاب والمعلمين، وتنظيم منتديات علمية وعملية دولية لموظفي الجامعة والمعلمين والعاملين بالمراكز البحثية.

المصدر: RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *