أول تعليق للاتحاد الوطني بشأن نتائج الانتخابات النيابية في الإقليم

أول تعليق للاتحاد الوطني بشأن نتائج الانتخابات النيابية في الإقليم

السابعة – بغداد

أعرب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاثنين 21 تشرين الأول 2024، عن الرضا بنتائج الانتخابات الأولية التي أعلنت عنها المفوضية.

وقال القيادي في الحزب غياث السورجي لـ “السابعة” إنه “وفقا للنتائج الأولية فسنحصل على نحو 25 مقعدا، يضاف لها عدد من مقاعد الكوتا المتحالفين معنا”.

وأضاف، أنه “في الدورة السابقة لانتخابات برلمان كردستان حصلنا على 21 مقعدا، وبالرغم من تقليص عدد مقاعد برلمان الإقليم إلى 100 مقعد، إلا أن عدد مقاعدنا زاد في هذه الانتخابات، رغم أن طموحنا كان أكبر”.

وأشار إلى أن “الحزب الديمقراطي الذي حصل على 45 مقعدا في الانتخابات السابقة، ومع مقاعد الكوتا أصبح لديه 56 مقعدا، لكن في هذه الدورة لن يتجاوز الـ 40 مقعدا، وهذا تراجع للمتصدر، ورغم أن طموحنا أكبر، لكن القيادة العامة للحزب تبدو راضية على النتائج وهي خطوة أولى نحو التصحيح”.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين 21 تشرين الأول 2024، أعلنت مفوضية الانتخابات، النتائج الأولية لانتخابات برلمان إقليم كردستان التي جرت أمس الأحد 20 تشرين الأول 2024.

وقال رئيس مجلس المفوضية في مفوضية الانتخابات القاضي عمر أحمد محمد في مؤتمر صحفي حضرته “السابعة”: “استطعنا تنظيم انتخابات حرة ونزيهة وكانت بأجواء آمنة” مؤكداً، ان “نسبة المشاركة في انتخابات إقليم كردستان بلغت 72%”.

وفيما لفت الى أن “النتائج الأولية غير قابلة إلى الطعن”، بيّن، أن “النتائج تشكل نسبة 99.63% من النتائج الكلية للمحطات البالغ عددها 7044 محطة للاقتراع العام والخاص”.

وللإطلاع على النتائج الأولية.. أضغط هنـــــــا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *