مستشار حكومي: شبكات ومفارز داعش في العقد الجغرافية تحت مرمى الأجهزة الأمنية

مستشار حكومي: شبكات ومفارز  داعش  في العقد الجغرافية تحت مرمى الأجهزة الأمنية

بغداد – –
أكد مستشار رئيس الوزراء حسين علاوي، اليوم الثلاثاء، أن شبكات ومفارز عصابات داعش الإرهابية في العقد الجغرافية تحت مرمى الأجهزة الامنية، مؤكدا تحقيق العديد من الأهداف بمقتل القيادات الإرهابية.

وقال علاوي للوكالة الرسمية تابعته السابعة : إن “مقتل ما يسمى والي العراق – المجرم المدعو جاسم المزروعي في عصابات داعش الإرهابية جاء بعد تخطيط كبير من قبل الأجهزة الاستخبارية في جهاز مكافحة الإرهاب وجهاز الأمن الوطني وعبر قيادة العمليات المشتركة”.

وأضاف، أن “مجموع القيادات الأمنية التي قتلت بلغت 9 قيادات إرهابية من الخط الأول لعصابات داعش الإرهابية، بعد تخطيط كبير من قبل الأجهزة الاستخبارية في جهاز مكافحة الإرهاب وجهاز الأمن الوطني وعبر قيادة العمليات المشتركة”.

وتابع، “قامت الأجهزة بعمل دؤوب من قبل خلية الاستهداف المشترك في قيادة العمليات المشتركة وضمن خطة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لتجفيف قيادات الخط الاول في التنظيم الإرهابي داعش ودعم الاستقرار والتنمية عبر قتل القيادات الإرهابية وإنهاء تواجدهم على الأراضي” .

وأشار مستشار رئيس الوزراء الى “تحجيم تنظيم داعش الإرهابي بصورة كبيرة في الأراضي العراقية نتيجة الضربات الموجعة التي وجّهت من القوات المسلحة العراقية إلى فلوله والتي تهدف إلى تقديم الدعم إلى الامن والاستقرار في المحافظات المحررة” .

وبين علاوي أن “عملية جهاز مكافحة الإرهاب وجهاز الامن الوطني عبر قيادة العمليات المشتركة قد أعطت رسالة استراتيجية مهمة ان عام 2024 عام الإنجازات الاستخبارية بالتصدي لشبكات ومفارز التنظيم الإرهابي في العقد الجغرافية المعقدة والتي أصبحت تحت المرمى نتيجة التدريب والتمكين الاستخباري والتكامل الاستراتيجي في إدارة العمليات الأمنية لدحر فلول داعش في العراق” .
وأعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، عن مقتل ما يسمى والي العراق في داعش بعملية نوعية في جبال حمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *