طابور الإعفاءات يصل لمدراء الدوائر.. مجلس نينوى يتأهب للخطوة المقبلة

طابور الإعفاءات يصل لمدراء الدوائر.. مجلس نينوى يتأهب للخطوة المقبلة

السابعة – نينوى

كشف عضو مجلس محافظة نينوى جاسم محمد الكاكائي، اليوم السبت 26 تشرين الأول 2024، عن الخطوة المقبلة لما بعد تغيير رؤساء الوحدات الإدارية.

وقال الكاكائي في حديث لـ “السابعة” إن “الخطوة المقبلة بعد موافقة القضاء الإداري على تغيير مدراء النواحي ورؤساء الوحدات الإدارية، هي قيام المجلس بجملة تغييرات لمدراء الدوائر”.

وأضاف أنه “لدينا تقييم وللأسف هو تقييم سلبي لأغلب مدراء الدوائر في نينوى، ولا يمكن قبول إدارة المناصب بالوكالة، وخاصة لأهم مؤسستين في المحافظة، وهما دائرة الاستثمار، والصحة، والخطوة المقبلة ستكون بالتوافق ولن تستهدف أي جهة، انما هدفها إصلاح الوضع في نينوى وخدمة أهلها، وستشمل عددا كبيرا من الدوائر والأقسام”.

وردت محكمة القضاء الإداري، يوم الثلاثاء 22 تشرين الأول 2024، دعوى قضائية أقامها عدد من مسؤولي الوحدات الإدارية في نينوى ضد مجلس المحافظة، رفضا لقرار إعفائهم من مناصبهم.

ومنذ حزيران الماضي، تعطل عمل مجلس محافظة نينوى بسبب مقاطعة كتلتي نينوى الموحدة والديمقراطي، حينما صوت المجلس على تعيين واستبدال رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة في جلسة انفردت بها كتلة نينوى المستقبل.

وشملت التغييرات رؤساء الوحدات الإدارية في 7 أقضية وهي سنجار والبعاج والحضر ومخمور وتلعفر وتلكيف والحمدانية و12 ناحية وهي الشورة وحمام العليل وبعشيقة والتل والنمرود والقراج والقيارة وبرطلة والشمال والعياضية وزمار ووانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *