المرور: رسوم اللوحة الجديدة ضمن خدمة “لوحتك في بيتك” 155 ألف دينار

المرور: رسوم اللوحة الجديدة ضمن خدمة “لوحتك في بيتك” 155 ألف دينار

بغداد – – محمد الطالبي
أوضحت مديرية المرور العامة، اليوم الأحد، آلية الاشتراك بخدمة “لوحتك في بيتك”، وفيما بينت ان توفير اللوحات بجميع اصنافها خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدة قرب افتتاح الخط الثالث من معمل طباعة اللوحات.
وقال مدير إعلام وعلاقات المديرية العقيد حيدر الوائلي للوكالة الرسمية تابعته السابعة : إن “‏مديرية المرور العامة ومنذ توجيه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بإعادة الدوام المسائي في مجمعات التسجيل حققت الانسيابية في كل مجمعات التسجيل ببغداد والمحافظات”، مبينا أنه “تم البدء بعدة إجراءات تباعا من ضمنها طباعة اللوحات بدءا بجميع لوحات المركبات الخصوصي والتي تمت طباعتها وجاهزة للتنفيذ في بغداد والمحافظات”.
وأشار الى “عدم وجود أي لوحة متراكمة باستثناء من يقوم بتبديل لوحات سيارته او تسجيل مركبته تطبع اللوحات بنفس اليوم بعد انجاز معاملته”، لافتا الى انه “تمت المباشرة بطباعة لوحات مركبات الأجرة في مجمعات تسجيل ببغداد كمرحلة أولى، وستكون هناك طباعة لكافة اللوحات وبإمكان المواطنين المراجعة لاستلام وتثبيت لوحات مركبات الأجرة”.
وأضاف، أن “المديرية مستمرة باستبدال اللوحات، حيث عملت بخطة وهي ان ترويج معاملة نقل ملكية أو تجديد سنوية أو أي معاملة على السنوية أو المركبة في مجمعات يتم تبديل لوحات المركبات بلوحات جديدة”، مشيرا الى أنه “بإمكان المواطنين الراغبين باستبدال لوحاتهم تسجيل مركباتهم المراجعة لمواقع التسجيل، وتبديل اللوحات”.
وذكر أنه “تم إطلاق خدمة لوحتك في بيتك وهي خدمة إلكترونية تتيح للمواطنين الراغبين باستبدال لوحات مركباتهم وهم داخل دارهم، حيث ان هناك بعض المواطنين ليس لديهم وقت ولديهم التزامات ودوام وهناك خدمة إلكترونية اختيارية يريد أن يراجع في مجمعات التسجيل تكتمل لوحات التسجيل او في داخل داره”، لافتا الى “وضع رابط إلكتروني، يمكن للمواطن ادخال البيانات والمعلومات بعدها يرسل اشعار إلى مديرية المرور العامة، ليقوم كادر مختص بسحب استمارة وتدقيقها من غرامات وسرقات، فإذا كان موقفها سليم ترسل رسالة نصية على هاتف المواطن تحمل رابطا إلكترونيا ليمكن المواطن من دفع رسوم إلكترونية للوحة تسجيل المركبات الخصوصي والبالغة 155,000 دينار عراقي وهو في داخل داره”.
وتابع أن “اشعارا آخر يرسل الى المديرية بعد دفع الرسوم لتقوم الكوادر بطبع اللوحات والاتصال بالمواطن ليتم تثبيتها في داره”.
وبشأن الأجرة، بين الوائلي أن “‏العديد من سائقي مركبات الأجرة يحملون لوحات تسجيل اجرة، أنجزت معاملاتهم وتسلموا سنوية، وتتم طباعة لوحات تسجيل في بغداد والمحافظات، حيث يتوجهون إلى الموقع على ضوء السنوية ليتم استلام اللوحات وتثبيتها على المركبات”، موضحا أن “معمل إنشاء اللوحات الذي افتتحه رئيس الوزراء متواصل بإنتاج اللوحات دون توقف، حيث إن هناك متابعة وإصرار من قبل وزير الداخلية على أن يكون إنتاج اللوحات في داخل العراق وهذه لأول مرة نعتمد على المنتج دون استيراد”.
وبين أن “المعمل يعمل بخطين إنتاجيين، اما الخط الثالث فسيكتمل العمل به”، لافتا الى أنه “سيتم مستقبلا توفير لوحات بكل أصنافها وتوزع على جميع المحافظات ويتم طباعتها خلال الأيام المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *