هيئتا النزاهة والمساءلة والعدالة تؤكدان تضافر جهود مؤسسات الدولة في التصدي لآفة الفساد

هيئتا النزاهة والمساءلة والعدالة تؤكدان تضافر جهود مؤسسات الدولة في التصدي لآفة الفساد

بغداد –  
أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة محمد علي اللامي ورئيس هيئة المساءلة والعدالة باسم البدري، اليوم الاثنين، تضافر جهود مؤسسات الدولة في التصدي لآفة الفساد. 
وقال بيان لهيئة النزاهة تلقته السابعة : إن” رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة محمد علي اللامي دعا إلى اعتماد مؤسَّسات الدولة سياسة إصلاحٍ شاملة تتوافق وتنسجم مع البرنامج الحكومي؛ لتحقيق تطلُّعات الشعب في مكافحة الفساد وتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين”. 
وأكد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة  – حسب البيان – أن “الأجهزة الرقابيَّة تعمل بالشراكة مع مؤسَّسات الدولة المُختلفة وتحظى بدعمٍ من السلطات الثلاث التشريعيَّة والقضائيْة والتنفيذيَّـة”، لافتاً إلى” التعاون الوثيق مع رؤساء محاكم الاستئناف في بغداد والمحافظات في التصدّي للفساد والضرب على أيدي الفاسدين”. 
وتابع أنَّ” الهيئة تدأب على الحفاظ على استقلال الأجهزة الرقابيَّة والعمل بحياديَّـةٍ تامة، والنأي عن أي أغراض أو مرامٍ سوى التقيُّـد بالمهام التي نصَّ عليها قانونها النافذ رقم ٣٠ لسنة ٢٠١١ المُعدَّل والقوانين النافذة الأخر”. 
من جانبه قال رئيس هيئة المساءلة والعدالة باسم البدري  – حسب البيان- أن ” تولي اللامي رئاسة الهيئة، يمثل زخماً معنوياً لمنتسبي الهيئة الذين وصفهم بأنهم جنود النزاهة على سواتر مكافحة الفساد، والذين يستحقون الدعم والمساندة؛ للاضطلاع بمهماتهم المضنية الجسيمة لوأد الفساد، والضرب على أيدي كل من تسوّل له نفسه التجاوز على المال العام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *